حور من نور

الرمز:
مازلنا في هالمشكلة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مازلنا في هالمشكلة 829894
ادارة المنتدي مازلنا في هالمشكلة 103798

حور من نور

الرمز:
مازلنا في هالمشكلة 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مازلنا في هالمشكلة 829894
ادارة المنتدي مازلنا في هالمشكلة 103798

حور من نور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حور من نور

اسلامي ثقافي اجتماعي رياضي

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» مقطع رهيب
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 04, 2010 5:07 am من طرف قمة الكرامه

» نذالة سعودي
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالسبت يونيو 12, 2010 6:52 am من طرف الدمع الزينبيي

» صينيه التوست بالبطاطس
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد مارس 21, 2010 11:26 am من طرف طفوف كربلاء

» جـوالك تـ ح ـت الـمـ ج ـهـر ::
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 12:19 pm من طرف عذبني الشووق

» تحدي اعضاء حور من نور
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 12:07 pm من طرف دلوعة أبوها

» ماهوالسر في تسمية العباس (ع)بباب الحوائج
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 11:56 am من طرف املي بالله كبير

» أفرح كونك رجلاً
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 11:44 am من طرف دلوعة أبوها

» على قيدْ الإحتِيَـاجْ " أحْتَاج لـِ .... !
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 11:44 am من طرف املي بالله كبير

» مفأجات تكتشفونها بعد الزواج
مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 20, 2009 11:41 am من طرف املي بالله كبير

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مازلنا في هالمشكلة

الدمع الزينبيي
راية علي
املي بالله كبير
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 10:32 am

ياجماعة اليوم كنا انا وزوجي نتحدث

اخبرني بقصة احد اصدقائه انه خطب احدى قريباته (بنت عمته) وتخيلوا طلبوا عليه مهر 40 الف وشقة

فجعت انا الصراحة قلت يعني بنت عمته وهم عارفين الدنيا كيف نار من الغلا في كل شيء ويطلبون كذا

اول شيء ماراعوا القرابة اللي بينهم ولاشيء والله شيء مؤسف

طبعا الولد رفض الزواج من بنت عمته مع انه كان يريدها بس بسبب الطلبات قال بلا زواج بلا هم

المشكلة الان :

انه مو حرام يقعد ويتحطم بسبب اشياء دنيوية تافه

ولماذا لازالت بعض العوائل متمسكة بغلا المهور ولا يقولون ستر البنت اهم شيء

ويابخت من وفق راسين بالحلال

ولا انتوا اشرايكم ياجماعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
راية علي
حورفعال

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 10:55 am

صحيح كلامش وانا اشوف واسمع عن هذة الضاهرة

انها ضاهرة وللاسف موجودة بكثرة

ولمهم ولاهم انا اهم شئ السعادة مش الفلوس

وشلفايدة مهر وشقة على الكيف وسعادة مافية

واشكرش اختي على طرح هذا الموضوع
الدمع الزينبيي
حور محبوب
الدمع الزينبيي

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 3:11 pm

والله حرام ليش الدنيا كذا كل واحد يستغل الثاني حتى عاد با الزواج
من قبل صارت الاسهم والناس اتجنت والحين على المهر
والله الدنيا خربانه وهذا احنا الحين في عصر الضهور
متى يجينا الفرج ويحل لنا ها المشكله
خلاص ما في فايده

املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 3:18 pm

راية علي كتب:
صحيح كلامش وانا اشوف واسمع عن هذة الضاهرة

انها ضاهرة وللاسف موجودة بكثرة

ولمهم ولاهم انا اهم شئ السعادة مش الفلوس

وشلفايدة مهر وشقة على الكيف وسعادة مافية

واشكرش اختي على طرح هذا الموضوع

اولا اشكر تعليقك اختي

صحيح مثل ماقلتي انها موجودة بكثرة
وهو اهم شيء سعادة البنت مو غلاة مهرها
البعض يفتكر ان في كثرة الفلوس تكون سعيدة وغالية
ترى موصحيح احيانا يكون نقمة لها
على قولتهم الغالي اثمنه فيه <<<< ترى مش في الزواج شيء من شيء يفرغ
واشكرك مرة اخرى دمتي سالمة
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 3:23 pm

الدمع الزينبيي كتب:

والله حرام ليش الدنيا كذا كل واحد يستغل الثاني حتى عاد با الزواج
من قبل صارت الاسهم والناس اتجنت والحين على المهر
والله الدنيا خربانه وهذا احنا الحين في عصر الضهور
متى يجينا الفرج ويحل لنا ها المشكله
خلاص ما في فايده

اشكرك دموعة على التعليق والرد

اكيد حرام وهو ليس استغلال اكثر من انه حب المال بحد ذاته

ترى ياختي كان غلاء المهور من قبل الاسهم بس قلنا يمكن الناس خفت وتغيرت

وبالاخص انه قرابة مو بعيد سعى زي مانقول

بس الطمع وحب المال ادى الى هذا

وبصراحة الدنيا خربانة من زمان

اللهم عجل لوليك الحجة الفرج

واشكرك ودمتي متألقة
عاشقة الدرب المهداوي
حور ذهبي
عاشقة الدرب المهداوي

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 4:48 pm

حتى الأهل يغالون في المهور الغرب ما ينلامون
محبة آل محمد
حور مانستقني عنه
محبة آل محمد

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالأحد يوليو 12, 2009 4:58 pm

اتصدقين اموله سعات احس انه بعض الناس مدري كيف يفكرون انه لازم المهر كثير عشان لاحد سال يعطون رقم المهر بفتخار ولقلتي لهم اهم شي السعاده قالوا لا تبين يقولون رخصوا ابنتهم مايدرون كلما قل المهر الله بارك فيه وزاده باكثر ومايقتدون بالسيده فاطمة الزهراء وهي بنت رسول الله وعلى هالموضوع بذكر قصه عن ناس يبون مهر واجد وشروط وبعد في ليله الزواج بدال مايكبون الحلوات قاموا يكبون ذهب وهاذي من شروط العروس وبعد الزواج بكم يوم تطلقت شستفادوا على الفلوس والذهب غير ارجعت بنتهم امطلقه واتمنى من كل بنت وابوا اذا جاها زوج كويس لاتطلب الامهر قليل والله مساكين الشباب يبون العرس والدنيا جمر والمهر غالي
خادمه للاطهار والعباس(ع)
نائبه المدير
خادمه للاطهار والعباس(ع)

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 4:21 am

يالله هذا بدال مايساهلون عليه يجلسون يطلبون هالمهر وهالتكاليف

والله حرام شبابنا وبناتنا تشوفينهم جالسين بالبيت بسسبب غلا المهور

ليه الاهل يسون كذا ليش مايدورون على سعادة بنتهم طيب وجاب لهم اللي يبون

بعدين الرجال راح يتضايق من الديون انا اللييقهرني بالموضوع ان فيه بعض العوائل تسمعينها

دائما تردد وتقول احنا نمشي على خطى نهج البيت بس للاسف مو في كل الامور الواحد يمشي على خطى اهل البيت

طبعا احنا عارفين ان عصرنا يختلف عن عصراهل البيت عليهم السلام وماعليه طلبو بس بالحد المعقول موتكسرون ظهر الواحد

يعطيكي العافيه املي بالله كبير
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 4:39 am

عاشقة الدرب المهداوي كتب:
حتى الأهل يغالون في المهور الغرب ما ينلامون

اولا اهلا بك عشوقة مرة ثانية نورتي المنتدى وين هالغيبة

الحمد لله على سلامتك واسعدتني بردك

انا اقول انه يمكن يكون الغرب احسن من الاهل في قلة الطلبات وحتى يمكن يعاملون العريس احسن

معاملة طبعا مو كلهم بس انا اقول ترى البعيد احيانا يكون احسن من القريب

دمتي بود
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 4:45 am

محبة آل محمد كتب:
اتصدقين اموله سعات احس انه بعض الناس مدري كيف يفكرون انه لازم المهر كثير عشان لاحد سال يعطون رقم المهر بفتخار ولقلتي لهم اهم شي السعاده قالوا لا تبين يقولون رخصوا ابنتهم مايدرون كلما قل المهر الله بارك فيه وزاده باكثر ومايقتدون بالسيده فاطمة الزهراء وهي بنت رسول الله وعلى هالموضوع بذكر قصه عن ناس يبون مهر واجد وشروط وبعد في ليله الزواج بدال مايكبون الحلوات قاموا يكبون ذهب وهاذي من شروط العروس وبعد الزواج بكم يوم تطلقت شستفادوا على الفلوس والذهب غير ارجعت بنتهم امطلقه واتمنى من كل بنت وابوا اذا جاها زوج كويس لاتطلب الامهر قليل والله مساكين الشباب يبون العرس والدنيا جمر والمهر غالي

اهلا بك وبردك خيتو صدقتي والله خيتو ان قلة المهر الله يطرح فيه البركة واهم شيء السعادة وهو مانركز عليه

وعلى ذكر القصة اللي قلتيها يالله صحيح شفايدة الاهل من التزكرت قدام الناس وبعده خراب بيتها

دمتي في حفظ الرحمن
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 4:53 am

خادمه للاطهار والعباس(ع) كتب:
يالله هذا بدال مايساهلون عليه يجلسون يطلبون هالمهر وهالتكاليف

والله حرام شبابنا وبناتنا تشوفينهم جالسين بالبيت بسسبب غلا المهور

ليه الاهل يسون كذا ليش مايدورون على سعادة بنتهم طيب وجاب لهم اللي يبون

بعدين الرجال راح يتضايق من الديون انا اللييقهرني بالموضوع ان فيه بعض العوائل تسمعينها

دائما تردد وتقول احنا نمشي على خطى نهج البيت بس للاسف مو في كل الامور الواحد يمشي على خطى اهل البيت

طبعا احنا عارفين ان عصرنا يختلف عن عصراهل البيت عليهم السلام وماعليه طلبو بس بالحد المعقول موتكسرون ظهر الواحد

يعطيكي العافيه املي بالله كبير

ردك اسعدني خادمه

انا اتحسر على هالبنات العوانس اللي جالسين مو لاقين من يجي ياخذهم والسبب غلاء المهر

صحيح مو كلهن بس الاغلبية الاهل ضيعوا عليهن الفرصة كل مايجيها خطيب قالوا مهر غالي

الناس في الاخير راح تتجنبها بسبب اهلها وعنادهم

مثل صاحبة المشكلة اللي انا ذكرتها اذا ولد عمتها وتركها الناس ماتنلام لو سمعت بالقصة ولا احد راح خطبها

خوفا من هالطلبات ولا فيهم هالشباب حمل ديون

اصلا اهي راح تتعب معاه في الاخير لو لبى طلبات الاهل وراح يضايق ويلزم يسدد الدين اللي علي قبل الزواج وبعد

والا راح يسجن لان الناس تبي حقها وش راح تستفيد في النهاية غير انها بتقعد بلا رجل؟؟؟؟؟؟؟

والله يعافيك اختي على الرد

دمتي بعطر الزهور
قمة الكرامه
حور محبوب
قمة الكرامه

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 5:33 am

عفوا على التأخير وذلك لعدم تواجدي في المنطقة والله يعينكم علي على تأخري في الردود لكن بإذن الله سوف اكون دايما متواجد واحاول بكل استطاعتي
اختي أملي بالله كبير عفاك الله على الموضوع
والله كلامك صحيح وانا رأيت قبل فترة ليست بكثير بعض العوائل يسألون عن المؤهل يعني اثناء الحضور للبيت الذي سوف يخطب فيه المطلوب منه حضور شهادته وكأنه يبحث عن وظيفة لكن ما أقول الله يعين بناتنا اذا وجدوا ابا مثل هذه الفصيلة والمشكلة صعب على البنت اثناء التحدث مع ابيها بخصوص هذا الموضوع لأن البنت تستحي من ذلك وهل في حل لا يوجد حل سوى الدعاء لهم وبالنسبة لي ينبقى اخوه او احد اقاربه ان يتحدث إليه لعلى ان يسمع النصيحه وان لا تكون حجة عليه واذا لم يتعض ارجو من اخو البنت يكلم عمه او احد اقاربه حتى لا يكون غصب عليه وبذلك يكون كره من ابوها لكن اذا ابوها لا يهمه سوى المال لعلى الله سبحانه وتعالى يضربه ضربة بزواج الغصب من دون اخذ رأيه يعنى يصبح اب فاسق فاجر لأنه بحث عن الدنيا على الآخره وأنه لم يستر على ابنته بل اراد بيعها والله لا يوفق كل اب او ام تبيع ابنتها لا في الدنيا او الاخره بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد لأن لو نطلب من الله هدايتهم وهم يبحثون عن امور الدنيا فإن الله لا يوفقهم واتمنى من الله العلي القدير ان يوفق كل بنت بزواجها سواء رضا الوالدين ام لا
املي بالله كبير
مشرفة المجلس العام
املي بالله كبير

مازلنا في هالمشكلة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مازلنا في هالمشكلة   مازلنا في هالمشكلة Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 5:53 am

قمة الكرامه كتب:
عفوا على التأخير وذلك لعدم تواجدي في المنطقة والله يعينكم علي على تأخري في الردود لكن بإذن الله سوف اكون دايما متواجد واحاول بكل استطاعتي
اختي أملي بالله كبير عفاك الله على الموضوع
والله كلامك صحيح وانا رأيت قبل فترة ليست بكثير بعض العوائل يسألون عن المؤهل يعني اثناء الحضور للبيت الذي سوف يخطب فيه المطلوب منه حضور شهادته وكأنه يبحث عن وظيفة لكن ما أقول الله يعين بناتنا اذا وجدوا ابا مثل هذه الفصيلة والمشكلة صعب على البنت اثناء التحدث مع ابيها بخصوص هذا الموضوع لأن البنت تستحي من ذلك وهل في حل لا يوجد حل سوى الدعاء لهم وبالنسبة لي ينبقى اخوه او احد اقاربه ان يتحدث إليه لعلى ان يسمع النصيحه وان لا تكون حجة عليه واذا لم يتعض ارجو من اخو البنت يكلم عمه او احد اقاربه حتى لا يكون غصب عليه وبذلك يكون كره من ابوها لكن اذا ابوها لا يهمه سوى المال لعلى الله سبحانه وتعالى يضربه ضربة بزواج الغصب من دون اخذ رأيه يعنى يصبح اب فاسق فاجر لأنه بحث عن الدنيا على الآخره وأنه لم يستر على ابنته بل اراد بيعها والله لا يوفق كل اب او ام تبيع ابنتها لا في الدنيا او الاخره بإذن الواحد الأحد الفرد الصمد لأن لو نطلب من الله هدايتهم وهم يبحثون عن امور الدنيا فإن الله لا يوفقهم واتمنى من الله العلي القدير ان يوفق كل بنت بزواجها سواء رضا الوالدين ام لا

اهلا بك اخي الكريم ورد ابهرني واسعدني

معذور على التأخير واسعدني سرورك بالموضوع

بعد هالناس ماكفاهم غلاوة المهر يبون المؤهل والله عجيبة واول مرة اسمعها منك

طيب ليه شيبون بالمؤهل اهي بتتزوجه ولابتتزوج شهادته صحيح احنا قلنا الشهادة

تنفع هالزمن وضروريه بس عاد مو للزواج بعد يمكن الله موفقه في الدراسة بس مو معناته راح يفشل في كل امور الحياة

وزي ماقلت اخوي ان البنت حتى لو كانت لها رغبة في الزواج بس حيائها يحتم عليها السكوت والتفرج بحسرة

دون نطق كلمة وانا اشوف حتى بعض الاباء يكونون متزمتين في هالمواضيع ماينفذون الا اللي في راسهم

خصوصا الام اذا كانت سلطتها قويه في البيت تحب تدلع قدام الناس وتفتخر انه بنتها تزوجت بهالكم الهائل من المهر

وفعلا هذا يؤدي الى كره حتى لو كان بسيط من البنت الى الوالدين وتحس انهما سبب في عنوستها

هذا الله مايرضى فيه لانه امر عز وجل هو ورسوله ان نزوج بناتنا لمن نرضى خلقه ودينه وليس كثرة ماله وشهادته !!!!!

الله يسامح الاهل فيما يفعلونه في بناتهم

واشكرك اخي الكريم

دمت مميزا دائما

مازلنا في هالمشكلة
صفحة 1 من اصل 1